نظام التنظيم الإداري للمؤسسة العامة للغذاء والدواء لسنة 2017

اسم المسودة : نظام التنظيم الإداري للمؤسسة العامة للغذاء والدواء لسنة 2017

نظام رقم ( ) لسنة 2017

نظام التنظيم الاداري للمؤسسة العامة للغذاء والدواء

صادر بمقتضى المادة (120) من الدستور



المادة1
يسمى هذا النظام (نظام التنظيم الاداري للمؤسسة العامة للغذاء والدواء لسنة 2017) ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة2
يكون للكلمات التالية حيثما وردت في هذا النظام المعاني المخصصة لها أدناه ما لم تدل القرينة على غير ذلك:-

المؤسسة :المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

المجلس : مجلس ادارة المؤسسة.

الرئيس : رئيس المجلس.

المدير العام : مدير عام المؤسسة.

اللجنة : لجنة التخطيط والمتابعة المشكلة بمقتضى أحكام هذا النظام.

المادة3
يتكون الهيكل التنظيمي للمؤسسة من:-

أ- المجلس.

ب-الرئيس.

ج-المدير العام.

دـ مساعد المدير العام.

هـ- المديريات والوحدات التالية:-

1- مديرية الغذاء.

2- مديرية الدواء.

3- مديرية الاجهزة الطبية والمستلزمات.

4- مديرية المختبرات.

5- مديرية الموارد البشرية والشؤون الإدارية.

6- مديرية الشؤون المالية.

7- مديرية التخطيط وتطوير الاداء المؤسسي.

8- وحدة الشؤون القانونية.

9- وحدة الرقابة الداخلية.

ز- المستشارون.

ح- مكتب المدير العام.

المادة4
أ- يرتبط بالمجلس كل من:

1- المدير العام.

2- وحدة الرقابة الداخلية.

ب- يرتبط بالمدير العام كل من:-

1- مساعد المدير العام، وللمدير العام تكليفه بأي مهام تقتضيها طبيعة العمل وترتبط به فروع المؤسسة.

2- المديريات والوحدات المشار لها في الفقرة (هـ) من المادة (3) من هذا النظام.

3- المستشارون.

4- مكتب المدير العام.

المادة5
 أ- تشكل في المؤسسة لجنة تسمى ( لجنة التخطيط والمتابعة ) برئاسة المدير العام وعضوية مديري المديريات والوحدات في المؤسسة.

ب- تتولى اللجنة دراسة الامورالتالية وترفع توصياتها للرئيس لاتخاذ الاجراءات المناسبة بشأنها:-

1- خطط المؤسسة وبرامجها والانشطة الخاصة بها وتقييمها.

2- مشروعات القوانيين والانظمة والتعليمات المتعلقة بعمل المؤسسة.

3- مشروع الموازنة السنوية للمؤسسة وجدول تشكيلات الوظائف فيها.

4- أي أمور أخرى يحيلها المدير العام اليها .

ج- تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها مرتين على الاقل كل شهر أو كلما دعت الحاجة ويكون اجتماعها قانونياً بحضور ما لا يقل عن أغلبية اعضائها على أن يكون رئيسها من بينهم، وتتخذ اللجنة توصياتها باغلبية أصوات اعضائها الحاضرين وفي حال تساوي الاصوات يرجح الجانب الذي صوت معه رئيس الاجتماع.

د- للمدير العام دعوة اي شخص من داخل المؤسسة أو خارجها لحضور اجتماع اللجنة للاستئناس برأيه في الامور المعروضة عليها دون أن يكون له حق التصويت.

هـ- يسمي المديرأحد موظفي المؤسسة امينا لسر اللجنة يتولى تنظيم جدول أعمالها وتدوين محاضر جلساتها وحفظ قيودها وسجلاتها ومعاملاتها ومتابعة تنفيذ توصياتها.

المادة6
 للمدير تشكيل أي لجنة مؤقتة لتمكين المؤسسة من القيام بمهامها على ان يحدد في قرار تشكيلها مهامها وواجباتها وكيفية انعقاد اجتماعاتها واتخاذ قراراتها.

المادة7
يصدر المجلس التعليمات اللازمة لتنفيذ احكام هذا النظام بما في ذلك مايلي:-

أ - تحديد مهام ومسؤوليات المديريات والوحدات والاقسام والمستشارين مساعد المدير العام في المؤسسة.

ب- اجراءات العمل واساليب الاتصال والتنسيق بين الوحدات التنظيمية في المؤسسة.
اسم المسودة : نظام التنظيم الإداري للمؤسسة العامة للغذاء والدواء لسنة 2017

نظام رقم ( ) لسنة 2017

نظام التنظيم الاداري للمؤسسة العامة للغذاء والدواء

صادر بمقتضى المادة (120) من الدستور



المادة1
يسمى هذا النظام (نظام التنظيم الاداري للمؤسسة العامة للغذاء والدواء لسنة 2017) ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة2
يكون للكلمات التالية حيثما وردت في هذا النظام المعاني المخصصة لها أدناه ما لم تدل القرينة على غير ذلك:-

المؤسسة :المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

المجلس : مجلس ادارة المؤسسة.

الرئيس : رئيس المجلس.

المدير العام : مدير عام المؤسسة.

اللجنة : لجنة التخطيط والمتابعة المشكلة بمقتضى أحكام هذا النظام.

المادة3
يتكون الهيكل التنظيمي للمؤسسة من:-

أ- المجلس.

ب-الرئيس.

ج-المدير العام.

دـ مساعد المدير العام.

هـ- المديريات والوحدات التالية:-

1- مديرية الغذاء.

2- مديرية الدواء.

3- مديرية الاجهزة الطبية والمستلزمات.

4- مديرية المختبرات.

5- مديرية الموارد البشرية والشؤون الإدارية.

6- مديرية الشؤون المالية.

7- مديرية التخطيط وتطوير الاداء المؤسسي.

8- وحدة الشؤون القانونية.

9- وحدة الرقابة الداخلية.

ز- المستشارون.

ح- مكتب المدير العام.

المادة4
أ- يرتبط بالمجلس كل من:

1- المدير العام.

2- وحدة الرقابة الداخلية.

ب- يرتبط بالمدير العام كل من:-

1- مساعد المدير العام، وللمدير العام تكليفه بأي مهام تقتضيها طبيعة العمل وترتبط به فروع المؤسسة.

2- المديريات والوحدات المشار لها في الفقرة (هـ) من المادة (3) من هذا النظام.

3- المستشارون.

4- مكتب المدير العام.

المادة5
 أ- تشكل في المؤسسة لجنة تسمى ( لجنة التخطيط والمتابعة ) برئاسة المدير العام وعضوية مديري المديريات والوحدات في المؤسسة.

ب- تتولى اللجنة دراسة الامورالتالية وترفع توصياتها للرئيس لاتخاذ الاجراءات المناسبة بشأنها:-

1- خطط المؤسسة وبرامجها والانشطة الخاصة بها وتقييمها.

2- مشروعات القوانيين والانظمة والتعليمات المتعلقة بعمل المؤسسة.

3- مشروع الموازنة السنوية للمؤسسة وجدول تشكيلات الوظائف فيها.

4- أي أمور أخرى يحيلها المدير العام اليها .

ج- تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها مرتين على الاقل كل شهر أو كلما دعت الحاجة ويكون اجتماعها قانونياً بحضور ما لا يقل عن أغلبية اعضائها على أن يكون رئيسها من بينهم، وتتخذ اللجنة توصياتها باغلبية أصوات اعضائها الحاضرين وفي حال تساوي الاصوات يرجح الجانب الذي صوت معه رئيس الاجتماع.

د- للمدير العام دعوة اي شخص من داخل المؤسسة أو خارجها لحضور اجتماع اللجنة للاستئناس برأيه في الامور المعروضة عليها دون أن يكون له حق التصويت.

هـ- يسمي المديرأحد موظفي المؤسسة امينا لسر اللجنة يتولى تنظيم جدول أعمالها وتدوين محاضر جلساتها وحفظ قيودها وسجلاتها ومعاملاتها ومتابعة تنفيذ توصياتها.

المادة6
 للمدير تشكيل أي لجنة مؤقتة لتمكين المؤسسة من القيام بمهامها على ان يحدد في قرار تشكيلها مهامها وواجباتها وكيفية انعقاد اجتماعاتها واتخاذ قراراتها.

المادة7
يصدر المجلس التعليمات اللازمة لتنفيذ احكام هذا النظام بما في ذلك مايلي:-

أ - تحديد مهام ومسؤوليات المديريات والوحدات والاقسام والمستشارين مساعد المدير العام في المؤسسة.

ب- اجراءات العمل واساليب الاتصال والتنسيق بين الوحدات التنظيمية في المؤسسة.
هل أعجبك الموضوع ؟

جميع الحقوق محفوظة لدى : المركز الأردني للقانون | إتفاقية الإستخدام | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تصميم : محمود شاهين